Webmail المنظمة العربية للتنمية الإدارية English
2014 Plan



مطلوب خبراء فى مجال التدريب والاستشارات

العضوية العلمية للمنظمة
المجلة العربية للادارة

العدد الثالث عشر

عيون الصحافة
الاجتماعات المهنية
عفوا لا توجد لقاءات قادمة

مدير عام دائرة الأراضي والأملاك بدبي والمدير التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري ومدير كلية دبي العقارية
في زيارة للمنظمة

1-4-2010


  

استقبل اليوم سعادة الأستاذ الدكتور رفعت الفاعوري مدير عام المنظمة في مقر المنظمة بالقاهرة سعادة الأستاذ سلطان بن بطي مدير عام دائرة الاراضي والاملاك في دبي وسعادة المهندس مروان بن غليطة المدير التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري بدبي- RERA ، وسعادة الأستاذ محمود البرعي مدير إدارة تطوير القطاع العقاري في المؤسسة ومدير كلية دبي العقارية the Dubai Real Estate Institute (DREI). وقد تم خلال اللقاء التباحث حول تعزيز التعاون القائم بين الجهتين في مجال الإدارة العقارية والتنمية العمرانية وتنظيم المزيد من الفعاليات والبرامج التدريبية المشتركة والتي تهدف إلى تأهيل العنصر البشري وتنمية الكفاءات الإدارية والكوادر التنفيذية والفنية العاملة بالقطاع العقاري والمتخصصة لتطوير القطاع العقاري العربي في شتى مجالاته ومنح الشهادات المهنية المعتمدة دوليا لأقسام القطاع العقاري المختلفة كالإدارة العقارية والتسويق العقاري، والتقييم العقاري والاستثمار والتمويل العقاري والمحاسبة المالية والاقتصاد والتخطيط العقاري.

  

هذا وقد عقدت المنظمة سابقاً وبالتعاون مع مؤسسة التنظيم العقاري- RERA - الذراع التنظيمى لدائرة الاراضي والاملاك بدبي، وبضيافة غرفة تجارة وصناعة دبي المؤتمر العربي الثاني في التنمية العقارية والعمرانية تحت مسمى "الازمة الاقتصادية العالمية وإنعكاساتها على قطاع العقارات في العالم العربي" في الفترة (19-21 أكتوبر ) 2009 بمدينة دبي.
وسوف تعقد المنظمة المؤتمر العربي الثالث للتنمية العقارية والعمرانية بالتعاون مع مؤسسة التنظيم العقاري RERA في الفترة من 3-4 أكتوبر المقبل في مدينة دبي بدولة الإمارت بمشيئة الله تعالى.

  


الجدير بالذكر أن "دائرة الأراضي والأملاك في دبي أنشئت عام 1960 بهدف توفير أسلوب منظم لتسجيل الأراضي والعقارات وحماية حقوق العملاء وضمان كافة الجوانب القانونية المتعلقة بعمليات بيع وشراء الأراضي، الأمر الذي مكنها من تنظيم عملية التسجيل التي تهدف في الأساس لحماية كافة أطراف المعادلة العقارية. وفي يونيو2007 أصدر حضرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مرسوما يقضي بإنشاء "مؤسسة التنظيم العقاري" كمؤسسة تتولى تنظيم القطاع العقاري في الإمارة وتم إلحاقها بدائرة الأراضي والأملاك بدبي كمؤسسة تعمل تحت مظلتها، وذلك لما تتميز به إمارة دبي من نشاط عقاري متميز يتزايد يوماً بعد يوم ". تقدم مؤسسة التنظيم العقاري العديد من الخدمات وتشمل: • الإشراف على قضايا وأنشطة المؤسسة القانونية (القسم القانوني( • تفعيل دور المؤسسة في تحقيق التنمية المستدامة والمتكاملة (إدارة تنمية القطاع العقاري( • تخطيط وتنظيم وتقييم العمليات المتعلقة بشؤون التراخيص العقارية )إدارة الترخيص العقاري). • تنظيم وتطوير النشاط العقاري (إدارة تنظيم علاقات الملاك). • تأسيس وإدارة حساب ضمان التطوير العقاري (إدارة حساب الضمان العقاري).

العودة
       
الاربعاء/ سبتمبر 03/ 2014
08/ذو القعدة/1435


المزيد

  روابط متعلقة بالمنظمة  
 
 جولة داخل المنظمة

جولة داخل المنظمة
القائمة البريدية


المنظمة في عيون الصحافة العربية
المنظمة في عيون
الصحافة
 العربية

سعادة مدير عام المنظمة يبحث سبل التعاون المشترك مع معالي وزير الصحة والسكان بجمهورية مصر العربية | ورشة عمل مهارات إدارة الجلسات التحكيمية وفن صياغة أحكام التحكيم تبدأ أعمالها بتركيا | سعادة المدير العام المساعد يبحث التعاون مع وفد من مديري المكاتب التنفيذية بجمهورية السودان | المنظمة العربية للتنمية الإدارية توقع مذكرة تفاهم مع وزارة التعليم العالي بجمهورية مصر العربية | المنظمة تعقد ورشة عمل لتطوير مهارات منسوبيها في التواصل وبناء فرق العمل | المنظمة توقع مذكرة تفاهم مع المركز القومي للدراسات القضائية بجمهورية مصر العربية | سعادة مدير عام المنظمة متحدثاً رئيساً في المؤتمر الثالث لمعاهد الإدارة العامة في دول مجلس التعاون الخليجي | مجلس أمناء جائزة الشارقة لأطروحات الدكتوراة في العلوم الإدارية في الوطن العربي يعقد اجتماعه الأول بتشكيله الجديد | المنتدى الإقليمي لمعالجة عدم المساواة الاجتماعية والاقتصادية يختتم اعماله ببيروت | بدء ورشة عمل الرقابة ودورها في الحد من الفساد الإداري في إسطنبول

جميع الحقوق محفوظة للمنظمة العربية للتنمية الإدارية 2000 - 2014 © - شروط الاستخدام