Webmail المنظمة العربية للتنمية الإدارية English
2014 Plan

2014 Plan



مطلوب خبراء فى مجال التدريب والاستشارات

العضوية العلمية للمنظمة
المجلة العربية للادارة

العدد الثالث عشر

عيون الصحافة
الاجتماعات المهنية
عفوا لا توجد لقاءات قادمة
ملتقى
صناعة المؤتمرات والمعارض
بيروت - الجمهورية اللبنانية
27 - 29 نوفمبر, 2010

2010-11-27 00:11:00
أ. ماجد عبد السلام      جوال : 01066689462 - هاتف : (215 ) - 22580006 (202+)
البريد الالكتروني :

 
سداد الان ببطاقات الإئتمان
البرشور العربى غير متوفر
البرشور العربى
الجدول الزمني غير متوفر
الجدول الزمني
English Brochure not available
English Brochure
  النشاط منتهي
النشاط منتهي
ارسل لصديق
ارسل لصديق
طبـاعة
طباعة

الاهمية:

تنبع أهمية هذا الملتقى من أهمية تنامي صناعة المؤتمرات والمعارض والأحداث المختلفة والتي باتت تسهم بشكل فعال في تنشيط العديد من القطاعات التجارية والسياحية والاقتصادية الأخرى، حيث تؤكد التقارير الاقتصادية أن هذه الصناعة ستقود النمو الإقتصادي في منطقة الشرق الأوسط في السنوات المقبلة، ويتوقع أن يصل حجمها لأكثر من تريليوني دولار، وعلى الرغم من الأزمة الاقتصادية العالمية وإمتداداتها إلا أن هناك نموا متسارعا في هذه الصناعة حتى أصبحت أحد أهم أوجه النشاط الاقتصادي في كثير من الدول، مما جعل هناك حراكا ماليا وتجاريا في السوق أدى إلى نشاط اقتصادي كبير ساهم في تخفيف حدة الركود الذي عانت منه إقتصادات تلك الدول، وهذا راجع إلى ان هذه الصناعة لعبت دورا مهما في التسويق والبيع والشراء للشركات والمؤسسات في ظل الركود الذي أصاب جميع الاقتصادات في العالم، لذلك أصبحت المؤتمرات والمعارض احدى أهم وسائل التسويق المباشر وغير المباشر لما لها من مميزات متنوعة غير موجودة في الوسائل الأخرى.


الأهداف:

يهدف هذا الملتقى بشكل عام إلى تسليط الضوء على أحدث الأساليب في مجال تخطيط وتنظيم وإدارة المؤتمرات والمعارض، بالاضافة إلى الأعمال اللوجستية المرتبطة بها وإدارتها بكفاءة عالية بما يضمن نجاحها في تحقيق أهدافها وذلك من خلال تحقيق جملة من الأهداف أهمها: 1. تزويد المشاركين بالمفاهيم الأساسية عن المؤتمرات والمعارض (تعريفها، أنواعها، أهميتها). 2. تدريب المشاركين على مهارات التخطيط والإعداد الفعال للمؤتمرات والمعارض( قبل – أثناء – وبعد) الإنعقاد. 3. إكساب المشاركين مهارات إختيار العناصر البشرية المساعدة للعمل في المؤتمر أو المعرض وكيفية تشكيل اللجان ومسؤولياتها، وكيفية تنظيم وإدارة الجلسات ومواجهة المشاكل الطارئة الخاصة بالمؤتمرات والمعارض قبل وأثناء الإنعقاد. 4. تعريف المشاركين بالأعمال اللوجستية المصاحبة لعقد الأحداث المختلفة وإدارتها بطرق سليمة. 5. إلقاء الضوء على أهمية التكنولوجيا الحديثة في صناعة المؤتمرات والمعارض. 6. زيادة معرفة المشاركين بالطرق والاساليب السليمة لإدارة الوقت والتعامل مع الانماط المختلفة من الأعضاء والهيئات المشاركة في المؤتمرات والمعارض. 7. تبادل الخبرات والإطلاع على تجارب ناجحة في هذا المجال. 8. تنمية مهارات المشاركين بعمليات التقييم الفعال ( feedback) للمؤتمرات والمعارض وإعداد التقارير الخاصة.



المحاور:

• المؤتمرات والمعارض وأهميتها كصناعة متنامية في عصر الأعمال. • المفاهيم الأساسية لصناعة المؤتمرات والمعارض والأحداث المختلفة. • تخطيط وإعداد وإدارة المؤتمرات والمعارض:  إختيار الفكرة الأساسية وتحديد الهدف من عقد المؤتمر.  الأعمال والخدمات اللوجستية المصاحبة للمؤتمرات والفعاليات وأساليب تنظيمها وإدارتها.  معايير ومواصفات الجودة والنوعية المعتمدة في صناعة المؤتمرات والمعارض.  أسس اختيار التوقيت والمكان المناسبين لإقامة المؤتمر أوالمعرض.  اختيار فريق عمل متخصص وتحديد التوصيف الوظيفي لأعضائه.  اللجان التنظيمية وإعداد جدول أعمال المؤتمر أو المعرض.  تنظيم وإدارة الجلسات  إدارة المشكلات الخاصة بالمؤتمرات والمعارض والطرق والاساليب السليمة لإدارة الوقت والتعامل مع الانماط المختلفة من المشاركين. • التسويق والترويج للمؤتمرات والمعارض: • دور العلاقات العامة في المؤتمرات والمعارض. • التكنولوجيا والإنترنت وأهميتها في صناعة المؤتمرات والمعارض. • الإدارة المالية للمؤتمر/المعرض(اعداد الموازنة ومراقبة التكاليف). • رعاية المؤتمر. • المتحدثين في المؤتمر. • التغطية الإعلامية. • عمليات التقييم ( feedback) للمؤتمرات والمعارض وإعداد التقرير النهائي. • حالات عملية وتطبيقية ناجحة لتنظيم وإدارة المؤتمرات والمعارض في المنطقة العربية.



الخبراء المشاركون:

يشارك في تنفيذ هذا الملتقى نخبة متميزة من الخبراء الدوليين المتخصصين في مجال تنظيم وإدارة المؤتمرات والمعارض الدولية.



المدعوون للمشاركة:

• مسؤولي وموظفي العلاقات العامة في الوزارات والمؤسسسات الحكومية العربية. • منتسبي العلاقات العامة فى هيئات وجمعيات ومنظمات المجتمع المدني في المنطقة العربية. • مسؤولي وموظفي العلاقات العامة في مؤسسات الحكم المحلي في الدول العربية. • العاملون في أقسام التسويق المؤسسي • أعضاء لجان العلاقات الخارجية في المجالس الوطنية العربية. • ادارات علاقات العملاء في المؤسسات. • موظفو السكرتارية والعلاقات العامة في مؤسسات وهيئات التعاون الدولي العاملة في الدول العربية. • الأكاديميين من الجامعات العربية المهتمين بموضوع إدارة المؤتمرات والأحداث المختلفة.



آخر موعد لتقديم أوراق العمل :
على الراغبين بتقديم أوراق عمل في أحد محاور الملتقى إرسال ملخص الورقة بما لا يزيد عن صفحة واحدة (250 كلمة) في موعد أقصاه الأول من أغسطس (آب) 2011، يحصل المشارك بورقة عمل مقبولة من قبل اللجنة العلمية على تخفيض بقيمة 20% من رسوم المشاركة.
كتاب ملتقى
يوزع كتاب الملتقى على كافة المشاركين عند التسجيل وقبل الجلسة الافتتاحية حسب البرنامج الزمني للملتقى، كما توزع التطبيقات والتمارين العمليه اثناء الجلسات.


رسوم الإشتراك :               إضغط للتسجيل | Register Now
700 دولار أمريكي


وتغطى رسوم الاشتراك ما يلى :

رسوم الإشتراك في الملتقى . 500 دولار أمريكي للمشارك الواحد.  يمنح المشارك بورقة عمل تخفيض بقيمة 20% .  1250 دولار أمريكي لكل ثلاثة مشاركين من مؤسسة واحدة.  1500 دولار أمريكي لكل خمسة مشاركين من مؤسسة واحدة. مع ملاحظة أن الجهة الموفدة للمشاركين تتحمل نفقات السفر والإقامة لمشاركيها بمدينة بيروت- الجمهورية اللبنانية، وتغطي رسوم الاشتراك مايلي :  الاشتراك في أعمال الملتقى.  حقيبة الأوراق العلمية.  شهادة مشاركة في أعمال الملتقى معتمدة من المنظمة توزع عند الجلسة الختامية.  بوفيه المشروبات والمأكولات ودعوات الغداء والأنشطة الترفيهية(رحلة).  تسهيلات إقامة المشاركين في فنادق مدينة بيروت بأسعار مخفضة.


المنسق العام :
الأستاذ/ على الجراح

المنسق العلمي :
أ. خديجة لقيس
التنسيق العام :
أ. علي الجراح – المنظمة العربية للتنمية الإدارية – جامعة الدول العربية – جمهورية مصر العربية جوال: 0020100078067 بريد إلكتروني: jarrah@arado.org.eg

بيانات الاتصال
أ. ماجد عبد السلام
الجوال :
01066689462
هاتف :
22580006 - 22581515 - 22581144 (202+)
الهاتف الداخلي :
215
الفاكس :
22580077 (202+)
البريد الإليكتروني :



العودة
       
الجمعة/ اكتوبر 31/ 2014
07/محرم/1436


المزيد

  روابط متعلقة بالمنظمة  
 
 جولة داخل المنظمة

جولة داخل المنظمة
القائمة البريدية


المنظمة في عيون الصحافة العربية
المنظمة في عيون
الصحافة
 العربية

أعمال المجلس التنفيذي للمنظمة على مستوى الوزراء تبدأ بالمغرب | ورشة عمل مهارات إدارة الجلسات التحكيمية وصياغة اتفاقيات التحكيم تبدأ اعمالها بالاسكندرية | المنتدى المحاسبي العربي السنوي الأول يبدأ أعماله في بغداد | رئيس مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث يبحث التعاون مع رئيس وحدة المكتبة الرقمية بالمنظمة | في زيارة رسمية إلى عدة جهات بدولة الإمارات رئيسة المكتبة الرقمية تبحث إنشاء مكتبة للصم وعقد أنشطة تدريبية متخصصة في المعلومات | معالي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري بجمهورية مصر العربية يبحث سبل التعاون مع سعادة مدير عام المنظمة | سعادة المدير العام يستقبل المبعوث الخاص للأمين العام للجامعة العربية لشئون الإغاثة الإنسانية | المنظمة توقع مذكرة تفاهم مع جامعة الإسراء بالمملكة الأردنية الهاشمية | المنظمة تعقد بالتعاون مع شركة تطوير التعليم القابضة بالمملكة العربية السعودية برنامج المفاهيم والآليات الحديثة لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد | سعادة المدير العام يبحث سبل تعزيز التعاون المشترك مع جمهورية السودان

جميع الحقوق محفوظة للمنظمة العربية للتنمية الإدارية 2000 - 2014 © - شروط الاستخدام