Webmail المنظمة العربية للتنمية الإدارية English
2014 Plan



مطلوب خبراء فى مجال التدريب والاستشارات

العضوية العلمية للمنظمة
المجلة العربية للادارة

العدد الثالث عشر

عيون الصحافة
الاجتماعات المهنية
عفوا لا توجد لقاءات قادمة


المنظمة العربية للتنمية الإدارية
القاهرة - جمهورية مصر العربية
الشارقة - الإمارات العربية المتحدة


ورشة عمل
العلاقات العامة ودورها في تعظيم الهوية المؤسسية في المؤسسات العربية
الشارقة - دولة الإمارات العربية المتحدة
06 - 09 مارس, 2011


 
سداد الان ببطاقات الإئتمان
البرشور العربى غير متوفر
البرشور العربى
الجدول الزمني غير متوفر
الجدول الزمني
English Brochure not available
English Brochure
  النشاط منتهي
النشاط منتهي
ارسل لصديق
ارسل لصديق
طبـاعة
طباعة

الاهمية:

حرصت ادارة العلاقات العامة والاعلام في الاونة الاخيره على القيام بجهودها المتواصلة والمخططة لإقامة واستمرار الفهم المتبادل بين أي منظمة وجماهيرها من اجل تعزيز تقافتها و هويتها داخلياً و خارجيًا والتي تمثل حصناً منيعاً يدرأ الأخطار عنها وينمي قدراتها وإمكانياتها ويجدد فرصها في بيئة متسارعة ادارياً وتكنولوجياً . و لذلك تلعب ادارات العلاقات العامة والاعلام دورا هاما بهدف التأثير على قناعات جمهورها لتعديل قناعاتهم في الاتجاه المطلوب عبر السعي لتحقيق التفاهم و التواصل المتبادل عن طريق القبول بالآراء والأفكار ومن ثم تكوين رأي عام يعزز الهوية المؤسسية داخليا و خارجيا ، ان تمكين مسؤولي العلاقات العامة في منظمات الاعمال له الدور الكبير في تحقيق استراتجيات العمل ودعم بناء الصورة الذهنية للمؤسسة في عقول المجتمع الداخلي والخارجي. وبالرغم من ذلك الى انه تعاني معظم منظمات الاعمال العربية اليوم من عدم فهم حقيقي لدور العلاقات العامة والاعلام من قبل الادارات العليا وعدم ادراك فلسفة مفهوم التواصل بمستوياته وأشكاله البناءة والفعالة والتي تنعكس بشكل مباشر على فعالية اداء الاعمال ورفع انتاجية تلك المؤسسات.


الأهداف:

  تسليط الضوء على الدور الحقيقي والفعلي لإدارة العلاقات العامة ودورها في تعظيم الهوية المؤسسية.  تكوين قدرات الخلق والإبداع في مجالات صياغة الصورة الايجايبة للمنشأة كمؤسسة اقتصادية فاعلة ومؤثرة وابراز دورها في مجالات الانتاج ( السلع او الخدمات) والتوظيف والتدريب.  طرح احدث المناهج العلمية لممارسة العلاقات العامة باعلى مستوى من الاحترافية.  التعرف على الإستراتيجيات الحديثة التي تجسد الدور المعاصر للعلاقات العامة والإعلام.  رسم خارطة جديدة لادارات العلاقات العامة في المنظمات العربية على ضوء التطورات العلمية والإدارية المتلاحقة.  تبادل الخبرات و نقل المعرفة للخروج بمنهجيات إستراتيجية لتطوير إدارة العلاقات العامة والإعلام.



المحاور:

 دور العلاقات العامة والإعلام في تحقيق الأهداف الإستراتيجية للمؤسسات وموقعها في العملية الإدارية الشاملة باستخدام نموذج مربع العمل.  الدور الحقيقي والفعلي لإدارات العلاقات العامة والإعلام ودورها في تعظيم الهوية المؤسسية وارتباطها الهيكلي في مؤسسات الأعمال وعناصر نجاحها بإستخدام نموذج 5M.  كيفية وضع إستراتيجية العلاقات العامة التي تشمل رؤية ورسالة العلاقات العامة وكيفية وضع الأهداف وآلية تنفيذها باستخدام نموذج توماس ستيوارت في صياغة الرؤية ونموذج الأسئلة الثلاثة في صياغة الرسالة ونموذج الأسئلة السبعة في صياغة الأهداف.  المناهج والأساليب العلمية الحديثة للعلاقات العامة في رسم الصورة الذهنية للمؤسسات بأعلى مستوى من الإحترافية.  المواصفات القيادية للمسؤول عن إدارة نشاط العلاقات العامة ووصفه الوظيفي الذي يمكنه من فهم الدور المعاصر للعلاقات العامة والإعلام في تطوير الأداء المؤسسي.  الإبداع والإبتكار في أداء الوظائف الحديثة للعلاقات العامة والإعلام كجزء من إدارة الإبداع المؤسسي.  دور العلاقات العامة والاعلام في مجال المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات.  حالات تطبيقية وتجارب ناجحة لإدارة العلاقات العامة والإعلام في المؤسسات العربية.



الخبراء المشاركون:

يشارك في تنفيذ هذه الورشة خبراء متخصصين في مجال إدارة العلاقات العامة والإعلام في الوطن العربي.



المدعوون للمشاركة:

• أعضاء لجان العلاقات العامة والإعلام في الوزارات العربية. • أعضاء لجان العلاقات العامة والإعلام في المؤسسات الخاصة والأهلية العربية. • أعضاء لجان العلاقات العامة والإعلام في مؤسسات التعاون الدولي في المنطقة العربية. • الملحقون الإعلاميون والثقافيون في السفارات العربية. • المسؤولين عن العلاقات العامة بوسائل الاعلام في المنطقة العربية. • مديرو مكاتب السفراء في السفارات العربية ومؤسسات السلك الدبلوماسي العربي. • البرلمانات العربية، المجالس النيابية العربية، ومجالس الشعب والشورى العربية. • أعضاء لجان العلاقات العامة والإعلام في مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني.



رسوم الإشتراك :               إضغط للتسجيل | Register Now
700 دولار أمريكي


المنسق العام :
الأستاذ/ على الجراح


بيانات الاتصال
أ. ماجد عبد السلام
الجوال :
01066689462
التليفون :
22580006 - 22581515 - 22581144 (202+)
التليفون الداخلي :
215
الفاكس :
22580077 (202+)
البريد الإليكتروني :



العودة
       
الجمعة/ يوليو 25/ 2014
28/رمضان/1435


المزيد

  روابط متعلقة بالمنظمة  
 
 جولة داخل المنظمة

جولة داخل المنظمة
القائمة البريدية


المنظمة في عيون الصحافة العربية
المنظمة في عيون
الصحافة
 العربية

المنظمة تعقد ورشة عمل لتطوير مهارات منسوبيها في التواصل وبناء فرق العمل | المنظمة توقع مذكرة تفاهم مع المركز القومي للدراسات القضائية بجمهورية مصر العربية | سعادة مدير عام المنظمة متحدثاً رئيساً في المؤتمر الثالث لمعاهد الإدارة العامة في دول مجلس التعاون الخليجي | مجلس أمناء جائزة الشارقة لأطروحات الدكتوراة في العلوم الإدارية في الوطن العربي يعقد اجتماعه الأول بتشكيله الجديد | المنتدى الإقليمي لمعالجة عدم المساواة الاجتماعية والاقتصادية يختتم اعماله ببيروت | بدء ورشة عمل الرقابة ودورها في الحد من الفساد الإداري في إسطنبول | تحت رعاية وتشريف وزير الداخلية والبلديات بالجمهورية اللبنانية انطلاق أعمال مؤتمر «التعاون العربي في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وأثره في تعزيز الاقتصاديات العربية» | معالجة عدم المساواة الاجتماعية والاقتصادية في منتدى المنظمة | تحت رعاية معالي كاتب الدولة للحوكمة والوظيفة العمومية برئاسة الحكومة التونسية بدء أعمال اللقاء الثاني من سلسلة الممارسات الإدارية الناجحة | في برنامج عمل مشترك بين المنظمة والبنك الدولي
التدريب على بناء القدرات في مجال المشتريات الحكومية

جميع الحقوق محفوظة للمنظمة العربية للتنمية الإدارية 2000 - 2014 © - شروط الاستخدام