Webmail المنظمة العربية للتنمية الإدارية English
2014 Plan



مطلوب خبراء فى مجال التدريب والاستشارات

العضوية العلمية للمنظمة
المجلة العربية للادارة

العدد الثالث عشر

عيون الصحافة
الاجتماعات المهنية
عفوا لا توجد لقاءات قادمة


المنظمة العربية للتنمية الإدارية
القاهرة - جمهورية مصر العربية
الشارقة - الإمارات العربية المتحدة


ملتقى
إدارة المؤسسات الأعلامية - ورشة عمل صناعة نجوم المستقبل في الأعلام
عمان - المملكة الأردنية الهاشمية
20 - 23 يونيو, 2011

أ. حسين علام      جوال : 01066689465 - هاتف : (214 ) - 22580006 (202+)
البريد الالكتروني :

 
سداد الان ببطاقات الإئتمان
البرشور العربى غير متوفر
البرشور العربى
الجدول الزمني غير متوفر
الجدول الزمني
English Brochure not available
English Brochure
  النشاط منتهي
النشاط منتهي
ارسل لصديق
ارسل لصديق
طبـاعة
طباعة

الاهمية:

أصبح النشاط الإعلامي أحد الركائز الرئيسة في حياة المجتمعات الحديثة، ليس فقط كعامل رئيسي في تكوين وتشكيل الوجدان العام للمجتمع، بل لكونه لسان هذا المجتمع وعقله الذي يخاطب به قطاعاته وأفراده في الداخل، كما يخاطب به المجتمع الإنساني في الخارج. كما أنه أهم مقومات تدفق وتدقيق المعلومات والأحداث والمفاهيم في كافة جوانب الحياة في الداخل والخارج بما يناسب هوية كل مجتمع وثقافته وضميره العام في إطار النزاهة والشفافية والالتزام بالحقيقة. ومجتمعاتنا العربية بهويتها المتميزة وثقافاتها الرفيعة التي أثرت التاريخ الإنساني القديم والمعاصر بمورثاتها الحضارية الغالية بالتأصيل الإنساني والأخلاقي والثقافي للحضارة, فإنها تملك العديد من المؤسسات الإعلامية الضخمة والراسخة تنتشر في ربوع الوطن العربي من المحيط إلى الخليج، بعضها يقف راسخا على رصيد تاريخي عريق وثقل فرضته حجم إنجازاته لقرابة قرن من الزمان، وبعضها حديث العهد فتي المنشأ ظهر ورسخ أقدامه بثبات البناء ومهنية الأداء وسمو الرسالة، وبينها مؤسسات أخرى تجتهد لتنمو وتتميز كشقيقاتها. ولكن المؤكد أن جميع هذه المؤسسات العربية المشرفة تبذل الغالي والنفيس للوصول والحفاظ على مكانتها في سماء الإعلام المحلي والإقليمي والعالمي وبغض النظر عن جوهر الرسالة الإعلامية العربية والموجود في صلب رسالة كلٍ من هذه المؤسسات مغلفا بالشخصية المستقلة لأيٍ منها , فمن الثابت أن هذه المؤسسات والتي يصل بعضها إلى أحجام ضخمة في بنيتها التحتية وأبعاد هائلة في أدائها المهني تحتاج إلى إدارة متميزة ومتمكنة تواكب في أساليبها التحديث والتطور في الأداء الفني في مجال الإعلام كما تتحمل الأعباء الإدارية والمالية الموازية والخدمات اللوجيستية والقانونية التي تفرضها تعقيدات ونمو أعمال هذه المؤسسات وتضخم أحجامها. ومع اتساع المساحات التي تغطيها المؤسسات الإعلامية العربية جغرافيا وفكريا داخل وخارج الوطن العربي ومع النمو الهائل لتأثير الإعلام من كافة أنحاء العالم في منطقتنا وفي ظل تنامي الأعراف والمعاهدات والقوانين الدولية المنظمة للنشاط الإعلامي , يتحتم أن تكتسب مؤسساتنا الإعلامية العربية قدرات إدارية عالية المستوى ودائمة التطور. والمنظمة العربية للتنمية الإدارية إذ تأخذ على عاتقها تحديث وتطوير الإدارة في كافة ربوع الوطن وكافة المجالات، وجدت أنه من المهم والمثمر تنظيم ملتقاها العام الأول حول إدارة المؤسسات الإعلامية العربية منصبًا بشكل رئيسي على الجانب الإداري للإعلام والذي وإن جاء في الإطار والقواعد العامة للإدارة فإن له خصوصية تميز الإدارة الإعلامية ومتطلباتها


الأهداف:

• إبراز مفاهيم الإدارة المتخصصة في مجال الإعلام وتشجيع العمل بها في الإعلام العربي. • عرض وتبادل الخبرات والتجارب العربية الناجحة في تطوير الإدارة الإعلامية. • حث المؤسسات والباحثين العرب في مجال الإعلام على تحقيق النمو الإعلامي العربي مرتكزا على أساليب ومفاهيم إدارية علمية ومعيارية بما يخدم الجانب المهني لها. • ربط موجبات التحديث الإداري للإعلام العربي بالمتغيرات الدولية والتطور الهائل للمؤسسات العالمية في مجال الإعلام. • تعميق فكرة اقتصاديات الإعلام سواء الحكومي أو الخاص. • التقييم الإداري لفكرة المؤسسات الإعلامية الصغيرة ذات النشاط المستقل. • تقوية الترابط والتناغم الإعلامي العربي من خلال التعاون في التحديث الإداري.



المحاور:

المحور الأول : الإدارة الإعلامية: البيئة المفهوم الأخلاقيات والتحديات. • البيئة الإعلامية في الألفية الثالثة • الإدارة الإعلامية المتخصصة / المفهوم والمهام والتحديات. • الإدارة العليا للمؤسسات الإعلامية الحكومية والخاصة. • إدارة المقرات الفرعية في دول مختلفة. • أخلاقيات الإدارة الإعلامية المحور الثاني : اقتصاديات المؤسسات الإعلامية. • ميزانية المؤسسة الإعلامية • إدارة التوزيع • إدارة الإعلان • إدارة الأنشطة الإعلانية والتجارية والاستثمارية واللوجيستية للمؤسسات الإعلامية المحور الثالث : التنظيم والموارد البشرية والرقابة. • تنظيم المؤسسة الإعلامية • إدارة الأفراد وتطوير العنصر البشرى (إدارة الموارد البشرية ) • نظم الرقابة وتقييم الأداء • الملكية الفكرية وحقوق الأشخاص العاديين والاعتباريين والخلافات القانونية. المحور الرابع : التكنولوجيا الإعلامية / الواقع والمستقبل. • التطورات الراهنة في تكنولوجيا الإعلام • الحاسبات الإليكترونية والإدارة الإعلامية • الإعلام الإليكتروني: الفرص والتحديات • تجارب الإدارة الإعلامية في ظل تطور عالم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والفضائيات.



المدعوون للمشاركة:

• القيادات العليا في وزارات الإعلام العربية • المؤسسات الإعلامية العربية الحكومية والخاصة (المقروءة والمسموعة والمرئية). • الإعلاميون والقيادات الإعلامية كأفراد أو كممثلين لمؤسساتهم. • الباحثون والمفكرون وأساتذة الجامعات في مجال الإعلام والإدارة الإعلامية. • القيادات والكوادر الإدارية واللوجيستية في المؤسسات الإعلامية. • مسئولي التخطيط والشئون القانونية والنشاط التجاري والإعلانات بالمؤسسات الإعلامية. • المهتمون بالشئون الإعلامية. • المؤسسات الراعية: سيتم في إطار الأساليب المتبعة بالمنظمة ومن خلالها الاتصال بعدد من المؤسسات الإعلامية العربية الكبيرة والتي يمكن أن تقدم رعاية مالية أو عينية للمؤتمر بالإضافة إلى تمثيلها في أنشطته وفعالياته العلمية بعرض أوراق عمل أو أبحاث أو تجارب ناجحة.



آخر موعد لتقديم أوراق العمل :
• للراغبين في الاشتراك ببحث علمي أو ورقة عمل أو تجربة عملية القيام بإرسال الملخص في فترة أقصاها 5 مايو 2011، بما لا يزيد عن (250) كلمة. يرسل كامل البحث / الدراسة بما لا يزيد عن 30 صفحة حجم A4 مع ديسك أو CD أو عبر البريد الإلكتروني للسكرتير التنفيذي h_alam@arado.org.eg في موعد أقصاه 22 مايو 2011، باستخدام برنامج.Microsoft Word


رسوم الإشتراك :               إضغط للتسجيل | Register Now
700 دولار أمريكي


ورشة العـــــــــمل :
صناعة نجوم المستقبل في الإعلام

محاور ورشة العمل
العناصر الأساسية للنجومية - المهارات الشخصية والقيم الاخلاقية واستخدام لغة الجسد - الذكاء الاجتماعي والفطري وبناء العلاقات - التخطيط لتحقيق الأهداف (الانجازات) التميز والابداع في مجال الاعلام: - أساسيات في فن الابداع والتميز - كيف يمكن ان تكون متميزا ومبدعا - الحوافز المادية وعلاقتها بالإبداع والنجومية النجومية في الاعلام - المواصفات العامة للنجم الاعلامي - معايير النجومية في الاعلام - الصفات الذاتية للنجم الاعلامي صناعة النجوم - دور وسائل الاعلام في صناعة النجوم - فن الترويج لنجوم الاعلام - استثمار النجومية في مجال الاعلام النجومية والمحتوى الاعلامي - القيم الإعلامية والأيمان بالرسالة الاعلامية - فن اعداد المواد الاعلامية الخاصة بالنجوم - الاساليب والتقنيات المستخدمة في إعداد المواد الإعلامية.


المنسق العام :
دكتور/ نواف الطبيشات


بيانات الاتصال
أ. حسين علام
الجوال :
01066689465
هاتف :
22580006 - 22581515 - 22581144 (202+)
الهاتف الداخلي :
214
الفاكس :
22580077 (202+)
البريد الإليكتروني :



العودة
       
الاثنين/ سبتمبر 22/ 2014
27/ذو القعدة/1435


المزيد

  روابط متعلقة بالمنظمة  
 
 جولة داخل المنظمة

جولة داخل المنظمة
القائمة البريدية


المنظمة في عيون الصحافة العربية
المنظمة في عيون
الصحافة
 العربية

سعادة المدير العام يبحث سبل تعزيز التعاون المشترك مع جمهورية السودان | ورشة عمل المنظمة تناقش دور القضاء التأديبي في مكافحة الفساد | ورشة عمل المنظمة تقدم تطبيقات المنهجية اليابانية في التطوير المستمر | 17 دولة عربية وأوروبية تشارك في الاجتماع السنوي الرابع عشر لمديري وقيادات معاهد ومدارس الإدارة في الوطن العربي | شركة باور هاوس تثني على جهود المنظمة في إنشاء نظم الجودة بالشركة وتأهيل العاملين لتطبيقها | الاتجاهات الحديثة فى اللامركزية والحكم المحلى في ورشة عمل المنظمة | المستشار الثقافي بسفارة جمهورية السودان في القاهرة يكرم مشاركي برنامج المهارات المتكاملة لرفع كفاءة أداء مديري المكاتب التنفيذية | سعادة مدير عام المنظمة يبحث سبل التعاون المشترك مع معالي وزير الصحة والسكان بجمهورية مصر العربية | ورشة عمل مهارات إدارة الجلسات التحكيمية وفن صياغة أحكام التحكيم تبدأ أعمالها بتركيا | سعادة المدير العام المساعد يبحث التعاون مع وفد من مديري المكاتب التنفيذية بجمهورية السودان

جميع الحقوق محفوظة للمنظمة العربية للتنمية الإدارية 2000 - 2014 © - شروط الاستخدام