Webmail المنظمة العربية للتنمية الإدارية English
2014 Plan

2014 Plan



مطلوب خبراء فى مجال التدريب والاستشارات

العضوية العلمية للمنظمة
المجلة العربية للادارة

العدد الثالث عشر

عيون الصحافة
الاجتماعات المهنية
عفوا لا توجد لقاءات قادمة


المنظمة العربية للتنمية الإدارية
القاهرة - جمهورية مصر العربية
الشارقة - الإمارات العربية المتحدة


ورشة عمل
إستراتيجيات إدارة المحافظ والصناديق العقارية
فندق مارتيم جولي فيل(خليج نعمة) - شرم الشيخ - جمهورية مصر العربية
12 - 15 ديسمبر, 2010

أ. شريف أكرم      جوال : 01009768765 - هاتف : (225 ) - 22580006 (202+)
البريد الالكتروني :

 
سداد الان ببطاقات الإئتمان
البرشور العربى غير متوفر
البرشور العربى
الجدول الزمني غير متوفر
الجدول الزمني
English Brochure not available
English Brochure
  النشاط منتهي
النشاط منتهي
ارسل لصديق
ارسل لصديق
طبـاعة
طباعة

الاهمية:

مع التطور الكبير الذي يشهده القطاع العقاري، ونتيجةً لزيادة الطلب على المشاريع العقارية وخصوصا قطاع الإسكان، قامت العديد من البنوك والشركات الأخرى بتكوين صناديق عقارية تقوم بإدارتها بشكل متكامل بالاعتماد على مفهوم المحفظة الاستثمارية. وبالرغم من أن مفهوم وواقع الصناديق العقارية والمحافظ العقارية يعد موضوعاً معروفاً في الدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية، إلا أنها تبقى في طور النمو في الدول العربية بشكل عام. وأصبح الوضع الحالي للقطاع العقاري يتطلب وجود مثل هذه الأدوات التي تعتبر تمويلية واستثمارية في نفس الوقت، عدا عن دورها المهم الذي تلعبه في حشد المدخرات وتوجيهها نحو هذا القطاع الحيوي والهادف. وبالرغم من معاناة قطاع العقارات في ظل الازمة الاقتصادية الراهنة ،الا ان الدراسات التي تمت تشير الى ان هذا القطاع لم يتأثر كثيرا في معظم البلاد العربية ، بل ان الطلب على الوحدات العقارية مازال يشهد نموا مطردا خاصة في دول المنطقة الرئيسية مثل مصر والسعودية . كذلك فانه من المتوقع ان يشهد القطاع نموا سريعا في السنوات القليلة القادمة . هذه المؤشرات تزيد من ضرورة الاهتمام بالمحافظ والصناديق العقارية وتأهيل الكوادر الفنية والادارية المشرفة عليها.


الأهداف:

تهدف هذه الورشة إلى تعريف المشاركين باستراتيجيات تكوين وإدارة المحافظ والصناديق العقارية. وبشكل تفصيلي أكثر، فإن هذه الورشة تهدف إلى: • تعريف المشاركين بمفاهيم العائد والمخاطرة وكيفية الموازنة بينهما. • تقديم المشاركين إلى مفهوم التنويع وأثره في تعظيم العائد أو تخفيض المخاطرة. • تعريف المشاركين بمفهوم وأسس المحافظ الاستثمارية وكيفية تطبيقها على الاستثمارات العقارية. • تعريف المشاركين بمفهوم الصناديق العقارية وأهم أهدافها، بالإضافة لمزاياها وعيوبها. • إكساب المشاركين المهارات الأساسية اللازمة لتقييم أداء المحافظ والصناديق العقارية. • تزويد المشاركين بالمهارات الأساسية اللازمة لإدارة المحافظ والصناديق العقارية.



المحاور:

المحور الأول: مقدمة إلى نظرية التنويع في الاستثمار العقاري  تحليل العوائد والمخاطر المرتبطة بالمشروع العقاري.  مفهوم التنويع العقاري وانعكساته على العائد والمخاطرة.  التنويع الفعال وعناصره الأساسية.  المقارنة بين الاستثمار المنفرد (المتركز) والاستثمار المنوّع. المحور الثاني: تكوين وإدارة المحافظ العقارية (Real Estate Portfolio Management)  مفهوم المحفظة العقارية.  لماذا الاستثمار في المحافظ العقارية.  نظرية المحفظة العقارية.  أسس تكوين المحافظ العقارية.  تقييم ومتابعة أداء المحفظة العقارية.  استراتيجيات إدارة المحافظ العقارية. المحور الثالث: الصناديق الاستثمارية العقارية (Real Estate Investment Trust)  مفهوم الصناديق العقارية  الأسس والمتطلبات القانونية للصناديق العقارية  كيف يتم تكوين الصناديق العقارية  أطراف الصناديق العقارية (أمناء الاستثمار، المدراء، .. الخ)  وظائف وواجبات أمناء الاستثمار  أصحاب الحقوق في الصناديق العقارية  استراتيجيات إدارة الصناديق العقارية وآليات الاستثمار المحور الرابع: حالات عملية وتطبيقات عامة  حالة صندوق عقاري  حالة محفظة عقارية



الخبراء المشاركون:

• يشارك في تقديم الورشة خبير متميز في هذا الجانب.



المدعوون للمشاركة:

• المدراء ومتخذو القرار في الشركات العقارية. • المدراء والعاملون بإدارات الإستثمار والتسويق بشركات العقار. • الوسطاء ومكاتب السمسرة العقارية. • مدراء وأخصائيو التمويل والإئتمان العقاري بالبنوك وشركات التأمين ، ومؤسسات التمويل. • المهتمون بالتثمين في الوزارات والهيئات والدوائر الحومية.


كتاب ورشة عمل
 يوزع كتاب الورشة على كافة المشاركين عند التسجيل وقبل الجلسة الافتتاحية حسب البرنامج الزمني للورشة، كما توزع التمارين العمليه اثناء الجلسات.


رسوم الإشتراك :               إضغط للتسجيل | Register Now
700 دولار أمريكي


وتغطى رسوم الاشتراك ما يلى :

 رسوم التسجيل بالورشة.  الحقيبة العلمية وأوراق عمل الورشة.  مجانية المأكولات والمشروبات خلال فترات الاستراحة.  رسوم استخراج شهادة المشاركة. شهادة حضور الورشة:  يحصل المشارك على شهادة حضور الورشة شريطه الا تقل نسبة الحضور عن (90%) من المدة الزمنية للورشة موثقة ومعتمدة من المنظمة العربية للتنمية الادارية- جامعة الدول العربية، توزع عند الختام حسب البرنامج الزمني للورشة.


المنسق العام :
الأستاذ/ على الجراح


بيانات الاتصال
أ. شريف أكرم
الجوال :
01009768765
هاتف :
22580006 - 22581515 - 22581144 (202+)
الهاتف الداخلي :
225
الفاكس :
22580077 (202+)
البريد الإليكتروني :



العودة
       
الثلاثاء/ اكتوبر 21/ 2014
27/ذو الحجة/1435


المزيد

  روابط متعلقة بالمنظمة  
 
 جولة داخل المنظمة

جولة داخل المنظمة
القائمة البريدية


المنظمة في عيون الصحافة العربية
المنظمة في عيون
الصحافة
 العربية

ورشة عمل مهارات إدارة الجلسات التحكيمية وصياغة اتفاقيات التحكيم تبدأ اعمالها بالاسكندرية | المنتدى المحاسبي العربي السنوي الأول يبدأ أعماله في بغداد | رئيس مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث يبحث التعاون مع رئيس وحدة المكتبة الرقمية بالمنظمة | في زيارة رسمية إلى عدة جهات بدولة الإمارات رئيسة المكتبة الرقمية تبحث إنشاء مكتبة للصم وعقد أنشطة تدريبية متخصصة في المعلومات | معالي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري بجمهورية مصر العربية يبحث سبل التعاون مع سعادة مدير عام المنظمة | سعادة المدير العام يستقبل المبعوث الخاص للأمين العام للجامعة العربية لشئون الإغاثة الإنسانية | المنظمة توقع مذكرة تفاهم مع جامعة الإسراء بالمملكة الأردنية الهاشمية | المنظمة تعقد بالتعاون مع شركة تطوير التعليم القابضة بالمملكة العربية السعودية برنامج المفاهيم والآليات الحديثة لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد | سعادة المدير العام يبحث سبل تعزيز التعاون المشترك مع جمهورية السودان | ورشة عمل المنظمة تناقش دور القضاء التأديبي في مكافحة الفساد

جميع الحقوق محفوظة للمنظمة العربية للتنمية الإدارية 2000 - 2014 © - شروط الاستخدام