Webmail المنظمة العربية للتنمية الإدارية English
2014 Plan



مطلوب خبراء فى مجال التدريب والاستشارات

العضوية العلمية للمنظمة
المجلة العربية للادارة

العدد الثالث عشر

عيون الصحافة
الاجتماعات المهنية
عفوا لا توجد لقاءات قادمة


المنظمة العربية للتنمية الإدارية
القاهرة - جمهورية مصر العربية
الشارقة - الإمارات العربية المتحدة


ندوة
الإدارة المالية الحكومية الإلكترونية
الاسكندرية - جمهورية مصر العربية
20 - 26 مايو, 2007

د. داليا نصار      جوال : 01005084892 - هاتف : (129 ) - 22580006 (202+)
البريد الالكتروني :

 
سداد الان ببطاقات الإئتمان
البرشور العربى غير متوفر
البرشور العربى
الجدول الزمني غير متوفر
الجدول الزمني
English Brochure not available
English Brochure
  النشاط منتهي
النشاط منتهي
ارسل لصديق
ارسل لصديق
طبـاعة
طباعة

الاهمية:

فى ظل التحول نحو مجتمع المعلومات تعد عملية تحويل الإدارات الحكومية إلى أن تعمل بشكل كامل باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ومن بين هذه الإدارات والوحدات الإدارة المالية في المؤسسات الحكومية أو القطاع الخاص، وتختص بإنجاز كافة الإجراءات المالية المتعلقة بالصرف من اعتمادات الميزانية السنوية وتحصيل الواردات وإثبات ذلك محاسبياً في دفاترها لتتمكن من إعداد الحسابات الختامية بطريقة نظامية بنهاية العام المالي على مستوى إدارة مؤسسة، وعلى المستوى الأكبر تضاف مهام أخرى إلى مثل هذه الإدارات. وقد ظلت هذه العمليات هي العمليات الأساسية التي تتم في الإدارات المالية زمنا طويلا حتى دخلت تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أروقة هذه الإدارات لتغير تماما من هذه الصورة. أصبحت هناك تطبيقات وبرامج خاصة بالإدارة المالية، إضافة إلى نظم تدفق العمل Workflow systems وكذلك دخول مفاهيم الحكومة الإلكترونية في تلك الإدارات، إن هذا التناغم الجديد داخل الإدارات المالية يحتاج من قيادات الإدارات المالية والعاملين بها التعرف على مايمكن أن تقدمه تكنولوجيا المعلومات من تسهيلات جديدة ومن وظائف وخدمات جديدة داخل الإدارات المالية.


الأهداف:

1- تطورات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتأثيرها على الإدارات المالية. 2- التعرف على طرق تعامل الإدارات المالية مع مفاهيم التجارة الإلكترونية والتعاملات الإلكترونية المختلفة. 3- التعرف على مفاهيم نظم تدفق إجراءات العمل وتأثيرها على الإدارات المالية 4- تنمية الخبرة العربية فى إطار العلاقة بين الإدارات المالية ومفاهيم الحكومة الإلكترونية 5- دعم شفافية الإدارات المالية من خلال تطبيقات تكنولوجيا المعلومات "نموذج الشراء الإلكتروني عبر الإنترنت".. 6- دراسة تأثير التوقيع الإلكترونى والعقود الرقمية على الإدارات المالية.



المحاور:

1- تأثير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على الإدارات المالية. 2- طرق تعامل الإدارات المالية مع مفاهيم التجارة الإلكترونية والتعاملات الإلكترونية المختلفة. 3- نظم تدفق إجراءات العمل وتأثيرها على الإدارات المالية 4- العلاقة بين الإدارات المالية ومفاهيم الحكومة الإلكترونية 5- نموذج الشراء الإلكتروني عبر الإنترنت. 6- تأثير التوقيع الإلكترونى والعقود الرقمية على الإدارات المالية.



المدعوون للمشاركة:

1- قيادات الإدارات والوحدات والأقسام المالية والمحاسبية فى الهيئات والوزارات الحكومية 2- العاملون في الإدارات والوحدات والأقسام المالية فى الهيئات والوزارات الحكومية 3- أعضاء أجهزة وهيئات الرقابة الإدارية ودواوين المحاسبة 4- العاملون في البنوك والمصارف والشركات والمؤسسات الخاصة وقطاع الأعمال 5- دوائر المشتريات واللوازم الحكومية 6- أعضاء لجان المناقصات والمزايدات والمختصون باللوازم والمشتريات فى الوزارات المالية والاقتصادية 7- قضاة ومحكمون وموفقون ومحامون ومحاسبون وخبراء مصارف 8- الأكاديميون في الجامعات والمعاهد المتخصصون في الإدارة المالية والمحاسبة 9- شركات التأمين وإعادة التأمين



آخر موعد لتقديم أوراق العمل :
على الراغبين فى تقديم الأبحاث في الندوة مراعاة التوقيتات التالية: • تقديم ملخص للبحث / ورقة العمل مبين بها هدف البحث ومنهجيته ومحتوياته بما لا يتجاوز 250 كلمة في موعد أقصاه 1 إبريل 2007. • تقديم البحث كاملاً حسب الإرشادات المبينة في موعد أقصاه 1 مايو 2007.


رسوم الإشتراك :               إضغط للتسجيل | Register Now
تبلغ رسوم المشاركة في الندوة 650$ دولار أمريكي أو ما يعادلها. يمنح المشارك تخفيض قدرة 100 $ للسداد قبل موعد عقد النشاط يمنح المشارك تخفيض قدرة 50 $ دولار للسداد يوم انعقاد النشاط وفي حالة اشتراك ثلاثة أفراد من نفس الجهة يمنح مقعد رابع مجاني مع ملاحظة أن الجهات المرشحة تتحمل تكاليف السفر والإقامة لمشار كيها


وتغطى رسوم الاشتراك ما يلى :

• الاشتراك في جلسات الندوة وورشة العمل. • حقيبة الأوراق العلمية. • بوفيه المشروبات والمأكولات خلال الاستراحات طوال فترة الندوة. • خدمة الحجز بالفنادق بأسعار مخفضة. • خدمات الاستقبال بالمطار والتوصيل للفندق.


المنسق العام :
د. زين الدين محمد عبدالهادي


بيانات الاتصال
د. داليا نصار
الجوال :
01005084892
هاتف :
22580006 - 22581515 - 22581144 (202+)
الهاتف الداخلي :
129
الفاكس :
22580077 (202+)
البريد الإليكتروني :



العودة
       
الثلاثاء/ سبتمبر 23/ 2014
28/ذو القعدة/1435


المزيد

  روابط متعلقة بالمنظمة  
 
 جولة داخل المنظمة

جولة داخل المنظمة
القائمة البريدية


المنظمة في عيون الصحافة العربية
المنظمة في عيون
الصحافة
 العربية

المنظمة تعقد بالتعاون مع شركة تطوير التعليم القابضة بالمملكة العربية السعودية برنامج المفاهيم والآليات الحديثة لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد | سعادة المدير العام يبحث سبل تعزيز التعاون المشترك مع جمهورية السودان | ورشة عمل المنظمة تناقش دور القضاء التأديبي في مكافحة الفساد | ورشة عمل المنظمة تقدم تطبيقات المنهجية اليابانية في التطوير المستمر | 17 دولة عربية وأوروبية تشارك في الاجتماع السنوي الرابع عشر لمديري وقيادات معاهد ومدارس الإدارة في الوطن العربي | شركة باور هاوس تثني على جهود المنظمة في إنشاء نظم الجودة بالشركة وتأهيل العاملين لتطبيقها | الاتجاهات الحديثة فى اللامركزية والحكم المحلى في ورشة عمل المنظمة | المستشار الثقافي بسفارة جمهورية السودان في القاهرة يكرم مشاركي برنامج المهارات المتكاملة لرفع كفاءة أداء مديري المكاتب التنفيذية | سعادة مدير عام المنظمة يبحث سبل التعاون المشترك مع معالي وزير الصحة والسكان بجمهورية مصر العربية | ورشة عمل مهارات إدارة الجلسات التحكيمية وفن صياغة أحكام التحكيم تبدأ أعمالها بتركيا

جميع الحقوق محفوظة للمنظمة العربية للتنمية الإدارية 2000 - 2014 © - شروط الاستخدام