Webmail المنظمة العربية للتنمية الإدارية English
2014 Plan



مطلوب خبراء فى مجال التدريب والاستشارات

العضوية العلمية للمنظمة
المجلة العربية للادارة

العدد الثالث عشر

عيون الصحافة
الاجتماعات المهنية
عفوا لا توجد لقاءات قادمة


المنظمة العربية للتنمية الإدارية
القاهرة - جمهورية مصر العربية
الشارقة - الإمارات العربية المتحدة


ندوة
الإدارة المالية الحكومية الإلكترونية
الاسكندرية - جمهورية مصر العربية
20 - 26 مايو, 2007


 
سداد الان ببطاقات الإئتمان
البرشور العربى غير متوفر
البرشور العربى
الجدول الزمني غير متوفر
الجدول الزمني
English Brochure not available
English Brochure
  النشاط منتهي
النشاط منتهي
ارسل لصديق
ارسل لصديق
طبـاعة
طباعة

الاهمية:

فى ظل التحول نحو مجتمع المعلومات تعد عملية تحويل الإدارات الحكومية إلى أن تعمل بشكل كامل باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ومن بين هذه الإدارات والوحدات الإدارة المالية في المؤسسات الحكومية أو القطاع الخاص، وتختص بإنجاز كافة الإجراءات المالية المتعلقة بالصرف من اعتمادات الميزانية السنوية وتحصيل الواردات وإثبات ذلك محاسبياً في دفاترها لتتمكن من إعداد الحسابات الختامية بطريقة نظامية بنهاية العام المالي على مستوى إدارة مؤسسة، وعلى المستوى الأكبر تضاف مهام أخرى إلى مثل هذه الإدارات. وقد ظلت هذه العمليات هي العمليات الأساسية التي تتم في الإدارات المالية زمنا طويلا حتى دخلت تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أروقة هذه الإدارات لتغير تماما من هذه الصورة. أصبحت هناك تطبيقات وبرامج خاصة بالإدارة المالية، إضافة إلى نظم تدفق العمل Workflow systems وكذلك دخول مفاهيم الحكومة الإلكترونية في تلك الإدارات، إن هذا التناغم الجديد داخل الإدارات المالية يحتاج من قيادات الإدارات المالية والعاملين بها التعرف على مايمكن أن تقدمه تكنولوجيا المعلومات من تسهيلات جديدة ومن وظائف وخدمات جديدة داخل الإدارات المالية.


الأهداف:

1- تطورات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتأثيرها على الإدارات المالية. 2- التعرف على طرق تعامل الإدارات المالية مع مفاهيم التجارة الإلكترونية والتعاملات الإلكترونية المختلفة. 3- التعرف على مفاهيم نظم تدفق إجراءات العمل وتأثيرها على الإدارات المالية 4- تنمية الخبرة العربية فى إطار العلاقة بين الإدارات المالية ومفاهيم الحكومة الإلكترونية 5- دعم شفافية الإدارات المالية من خلال تطبيقات تكنولوجيا المعلومات "نموذج الشراء الإلكتروني عبر الإنترنت".. 6- دراسة تأثير التوقيع الإلكترونى والعقود الرقمية على الإدارات المالية.



المحاور:

1- تأثير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على الإدارات المالية. 2- طرق تعامل الإدارات المالية مع مفاهيم التجارة الإلكترونية والتعاملات الإلكترونية المختلفة. 3- نظم تدفق إجراءات العمل وتأثيرها على الإدارات المالية 4- العلاقة بين الإدارات المالية ومفاهيم الحكومة الإلكترونية 5- نموذج الشراء الإلكتروني عبر الإنترنت. 6- تأثير التوقيع الإلكترونى والعقود الرقمية على الإدارات المالية.



المدعوون للمشاركة:

1- قيادات الإدارات والوحدات والأقسام المالية والمحاسبية فى الهيئات والوزارات الحكومية 2- العاملون في الإدارات والوحدات والأقسام المالية فى الهيئات والوزارات الحكومية 3- أعضاء أجهزة وهيئات الرقابة الإدارية ودواوين المحاسبة 4- العاملون في البنوك والمصارف والشركات والمؤسسات الخاصة وقطاع الأعمال 5- دوائر المشتريات واللوازم الحكومية 6- أعضاء لجان المناقصات والمزايدات والمختصون باللوازم والمشتريات فى الوزارات المالية والاقتصادية 7- قضاة ومحكمون وموفقون ومحامون ومحاسبون وخبراء مصارف 8- الأكاديميون في الجامعات والمعاهد المتخصصون في الإدارة المالية والمحاسبة 9- شركات التأمين وإعادة التأمين



آخر موعد لتقديم أوراق العمل :
على الراغبين فى تقديم الأبحاث في الندوة مراعاة التوقيتات التالية: • تقديم ملخص للبحث / ورقة العمل مبين بها هدف البحث ومنهجيته ومحتوياته بما لا يتجاوز 250 كلمة في موعد أقصاه 1 إبريل 2007. • تقديم البحث كاملاً حسب الإرشادات المبينة في موعد أقصاه 1 مايو 2007.


رسوم الإشتراك :               إضغط للتسجيل | Register Now
تبلغ رسوم المشاركة في الندوة 650$ دولار أمريكي أو ما يعادلها. يمنح المشارك تخفيض قدرة 100 $ للسداد قبل موعد عقد النشاط يمنح المشارك تخفيض قدرة 50 $ دولار للسداد يوم انعقاد النشاط وفي حالة اشتراك ثلاثة أفراد من نفس الجهة يمنح مقعد رابع مجاني مع ملاحظة أن الجهات المرشحة تتحمل تكاليف السفر والإقامة لمشار كيها


وتغطى رسوم الاشتراك ما يلى :

• الاشتراك في جلسات الندوة وورشة العمل. • حقيبة الأوراق العلمية. • بوفيه المشروبات والمأكولات خلال الاستراحات طوال فترة الندوة. • خدمة الحجز بالفنادق بأسعار مخفضة. • خدمات الاستقبال بالمطار والتوصيل للفندق.


المنسق العام :
د. زين الدين محمد عبدالهادي


بيانات الاتصال
د. داليا نصار
الجوال :
01005084892
التليفون :
22580006 - 22581515 - 22581144 (202+)
التليفون الداخلي :
129
الفاكس :
22580077 (202+)
البريد الإليكتروني :



العودة
       
الخميس/ يوليو 31/ 2014
04/شوال/1435


المزيد

  روابط متعلقة بالمنظمة  
 
 جولة داخل المنظمة

جولة داخل المنظمة
القائمة البريدية


المنظمة في عيون الصحافة العربية
المنظمة في عيون
الصحافة
 العربية

المنظمة تعقد ورشة عمل لتطوير مهارات منسوبيها في التواصل وبناء فرق العمل | المنظمة توقع مذكرة تفاهم مع المركز القومي للدراسات القضائية بجمهورية مصر العربية | سعادة مدير عام المنظمة متحدثاً رئيساً في المؤتمر الثالث لمعاهد الإدارة العامة في دول مجلس التعاون الخليجي | مجلس أمناء جائزة الشارقة لأطروحات الدكتوراة في العلوم الإدارية في الوطن العربي يعقد اجتماعه الأول بتشكيله الجديد | المنتدى الإقليمي لمعالجة عدم المساواة الاجتماعية والاقتصادية يختتم اعماله ببيروت | بدء ورشة عمل الرقابة ودورها في الحد من الفساد الإداري في إسطنبول | تحت رعاية وتشريف وزير الداخلية والبلديات بالجمهورية اللبنانية انطلاق أعمال مؤتمر «التعاون العربي في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وأثره في تعزيز الاقتصاديات العربية» | معالجة عدم المساواة الاجتماعية والاقتصادية في منتدى المنظمة | تحت رعاية معالي كاتب الدولة للحوكمة والوظيفة العمومية برئاسة الحكومة التونسية بدء أعمال اللقاء الثاني من سلسلة الممارسات الإدارية الناجحة | في برنامج عمل مشترك بين المنظمة والبنك الدولي
التدريب على بناء القدرات في مجال المشتريات الحكومية

جميع الحقوق محفوظة للمنظمة العربية للتنمية الإدارية 2000 - 2014 © - شروط الاستخدام