Webmail المنظمة العربية للتنمية الإدارية English
2014 Plan

2014 Plan



مطلوب خبراء فى مجال التدريب والاستشارات

العضوية العلمية للمنظمة
المجلة العربية للادارة

العدد الثالث عشر

عيون الصحافة
الاجتماعات المهنية
عفوا لا توجد لقاءات قادمة
ندوة
أساليب الرقابة الإدارية والمالية: تصحيح التجاوزات والانحرافات
القاهرة - جمهورية مصر العربية
08 - 12 ابريل, 2007

2007-04-08 00:04:00
أ. شريف أكرم      جوال : 01009768765 - هاتف : (225 ) - 22580006 (202+)
البريد الالكتروني :

 
سداد الان ببطاقات الإئتمان
البرشور العربى غير متوفر
البرشور العربى
الجدول الزمني غير متوفر
الجدول الزمني
English Brochure not available
English Brochure
  النشاط منتهي
النشاط منتهي
ارسل لصديق
ارسل لصديق
طبـاعة
طباعة

الاهمية:

يعد مصطلح الرقابة- رغم ما ارتبط بالمفهوم من سلبيات- من المصلحات الإدارية التي ازدادت أهميتها فى السنوات الأخيرة وأصبحت محط أبحاث علمية وتجارب عملية تهدف الى تطوير أساليبها والتقنيات المستخدمة فيها لتواكب التطورات والتغيرات التي شهدها ويشهدها قطاع منشآت الأعمال ومؤسسات ومنظمات القطاع العام والأهلي. ويرجع الدافع وراء الاهتمام بتطوير أساليب الرقابة والمالية الى القناعة المشتركة بان الأساليب التقليدية المطبقة حاليا في أعمال الرقابة المالية والإدارية لم تعد كافية للتعامل مع التطورات السريعة المتلاحقة التي أحدثتها الانفتاح العالمي وانعكاسات ثورة تكنلوجيا المعلومات والاتصالات. ويضاف الى هذه التطورات ويزيدها تعقيدا ما تمر به مؤسسات الأعمال والشركات من اندماج أو انفصال وما تشهده أسواق المال والتجارة من أساليب وحيل لم تكن معروفه في السابق وتتطلب تقوية الأجهزة الرقابية وتزويدها بالمهارات والتقنيات الحديثة التي تساعدها في كشف التجاوزات وتصحيح الانحرافات. لقد ازدادت اهمية الرقابة- اجهزة وتقنيات- كذلك بسبب بعض الممارسات التي تتجاوز القانون والاعراف والقيم التي كانت تحكم سلوك العاملين بالمؤسسات العامة والخاصة.... مثل الرشاوى والعمولات والمحاباة فى منح العقود والمشروعات... وغيرها مما تحتم معه الاهتمام بالرقابة علما وممارسة والعمل علي تطوير أدواتها وأساليبها لتكون في مستوي التحدي الذي تفرضه الظروف المستجدة. كما على المسئولين سواء الماليين أو الإداريين ملاحقة التطورات السريعة والمتلاحقة والبحث عن أساليب تمكنهم من حل هذه المشاكل المعقدة والحساسة وتقديم نتائج أعمالهم بصورة مقنعة ومحايدة ودقيقة للمسئولين عن اتخاذ القرار داخل المنشاة أو للجهات الخارجية بصورة تعزز من الشفافية والمساءلة، ووفاء لمتطلبات قواعد الحوكمة الرشيدة Good Governance.


الأهداف:

 التعرف على المستجدات العالمية وأثرها على أنماط وأساليب الرقابة الإدارية والمالية.  التعرف على الأساليب الحديثة فى مجالات الرقابة المالية والإدارية.  الإلمام بأفضل السبل لتطوير أجهزة وأنظمة الرقابة بشقيها لمواجهة التطورات الحالية والمستقبلية  الإلمام بالأساليب الحديثة فى كشف التجاوزات وتصحيح الانحرافات.  التعريف بالمنظور الإسلامي لحماية المال العام.



المحاور:

1. الأساليب الحديثة في مجال الرقابة المالية والإدارية 2. دور نظم المعلومات فى تحليل وحل المشاكل التي تواجه المسئولين الماليين والإداريين وكيفية التغلب عليها. 3. معايير نجاح أساليب الرقابة المالية والإدارية وتحقيق أهدافها. 4. دور الأساليب الحديثة فى نظم الرقابة المالية والإدارية وعلاقتها بمعايير المراجعة الدولية. 5. الإبداع المالي والمحاسبي فى مجال الرقابة المالية والإدارية 6. الرقابه على الأداء المالي والاقتصادي لشركات الأعمال العامة. 7. دور الرقابة المالية والإدارية فى مواجهه الفساد الإداري والمالي والمحافظة على الأموال العامة. 8. تجارب عربية ناجحة فى الرقابة المالية والإدارية.



الخبراء المشاركون:

يشارك في تنفيذ هذه الندوة أساتذة من الخبراء في الإدارة والمراجعة من العالم العربي.



المدعوون للمشاركة:

• قيادات ورؤساء أجهزة الرقابة المالية والإدارية. • القيادات الإدارية العليا والوسيطة فى الأجهزة الحكومية المركزية والمحلية. • قيادات وخبراء أجهزة الرقابة بالأجهزة الحكومية والقطاع الخاص. • قيادات إدارات الموارد البشرية وإدارات شئون الموظفين، وتخطيط القوى العاملة. • قيادات/خبراء مؤسسات ومعاهد التدريب والتطوير الإداري، ومراكز التنمية الإدارية العامة والخاصة. • الخبراء والمتخصصون في المحاسبة والشئون المالية والرقابة المالية والإدارية بمكاتب المحاسبة والمراجعة. • رؤساء وأعضاء لجان الرقابة بالبرلمانات ومجالس الشورى.



رسوم الإشتراك :               إضغط للتسجيل | Register Now
550 دولار امريكي في حالة التسديد قبل انعقاد النشاط 600 دولار امريكي في حالة التسديد اثناء انعقاد النشاط 650 دولار امريكي في حالة التسديد بعد انعقاد النشاط


ورشة العـــــــــمل :


المنسق العام :
د. عثمان الزبير


بيانات الاتصال
أ. شريف أكرم
الجوال :
01009768765
هاتف :
22580006 - 22581515 - 22581144 (202+)
الهاتف الداخلي :
225
الفاكس :
22580077 (202+)
البريد الإليكتروني :



العودة
       
الجمعة/ نوفمبر 28/ 2014
06/صفر/1436


المزيد

  روابط متعلقة بالمنظمة  
 
 جولة داخل المنظمة

جولة داخل المنظمة
القائمة البريدية


المنظمة في عيون الصحافة العربية
المنظمة في عيون
الصحافة
 العربية

المنظمة العربية للتنمية الإدارية تناقش الأزمة المالية العالمية | ارتباط التنمية البشرية بدعم حقوق الإنسان في ندوة المنظمة | بمشاركة وتمثيل وزراء التجارة والصناعة بالدول العربية المؤتمر العربي التاسع لمنظمة التجارة العالمية يبدأ أعماله بالدوحة | تحت رعاية صاحبة الجلالة الملكة رانيا العبد الله المنظمة العربية للتنمية الادارية تطلق تقريرا متخصصا عن النوع الاجتماعي | سعادة المدير العام متحدثًا رئيسًا في المؤتمر العربي الثالث للمسؤولية الطبية | بتمثيل ومشاركة المنظمة العربية للتنمية الإدارية اختتام أعمال مؤتمر الرعاية الصحية الاولية بالخليج | التدريب على مهارت إدارة وتطوير العمل الحكومي وإعداد القادة في برامج المنظمة | المنظمة تصدر كتابين بالتعاون مع هيئة الإمارات للهوية | بمشاركة دولية وعربية واسعة المؤتمر العربي الدولي الثاني للعلاقات العامة يختتم أعماله في فيينا | الاجتماع السنوي العاشر لمسئولي الابتعاث والتدريب يبدأ أعماله بمدينة شرم الشيخ

جميع الحقوق محفوظة للمنظمة العربية للتنمية الإدارية 2000 - 2014 © - شروط الاستخدام